أرشيف

إصابة طفلين في نقطة عسكرية مستحدثة واجتماع موسع لمختلف الفعاليات في الحبيلين

أصيب الطفل محمد نبيل محمد سعيد(سبع سنوات) وشقيقته برصاصات نارية قال شهود عيان أن جنودا أطلقوها ضد والد الطفلين في نقطة عسكرية مستحدثة في منطقة الحمراء بالحبيلين محافظة لحج اليوم الخميس.

وقال مواطنون لـ«يمنات» إن مشادة كلامية بين المواطن نبيل محمد سعيد من أبناء عدن وجنود في النقطة المستحدثة أطلق على إثرها الجنود عيارات نارية ضدالأول أدت إلى إصابة طفليه،ولم تعرف بعد مدى تلك الإصابات.

وقال حقوقيون لـ«يمنات»إن استحداث نقاط عسكرية لتفتيش المواطنين وإعاقة تحركاتهم عمل غير قانوني ينتهك حقوق الانسان ويصادر حريته،مشيرين إلى أن اللجوء إلى القضاء واحدة من السبل الممكن اتخاذها لإلغاء هذه النقاط غير القانونية،داعين المنظمات الحقوقية والأحزاب عبر دوائرها القانونية إلى تبني هذه القضايا وسواها من الاجراءات التي تحد من حرية الانسان.

على صعيد آخرتشهد مدينة الحبيلين اجتماعا موسعا لمختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والاعيان لمناقشة الاوضاع التي تمر بها المديرية خاصة في ظل الحصار الأمني المفروض عليها ورفض السلطات الأمنية الافراج عن المعتقلين على ذمة الاحتجاجات السلمية التي تشهدها مديريات ردفان الأربع ضمن الفعاليات التي تشهدها معظم المحافظات الجنوبية منذ أكثر من عام احتجاجا على ما آلت إليه الأوضاع بعد حرب 94 التي استهدفت الحزب الاشتراكي الشريك في قيام الوحدة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى